أخبار الثانوية

-- -- -- -- -- --

أرشيف الأخبار

-- -- -- -- -- -- --

العام 2009

شهر   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12

أيار

-- -- --

 

ثانوية ومعهد الجنان الفني يحتفلان بتخريج الطلاب

المدير العام سالم يكن: أيها الأبناء، أنتم ثروتنا، حاضرنا، وغدنا.

 

في جو من البهجة والفرحة العارمة، احتفلت ثانوية ومعهد الجنان الفني في طرابلس، بتخريج طلاب صفوف البكالوريا والبروفيه والسادس الابتدائي إضافةً إلى خرّيجي مرحلة الروضة، بحضور رئيسة مؤسسات الجنان الأستاذة الدكتورة منى حداد، وفعاليات تربوية واجتماعية وأولياء أمور الطلاب والفريق الإداري والتعليمي في الجنان وحشد من المهتمين.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، فكلمة قصيرة للطالبة آية شميسم وجهت خلالها تحية إلى الآباء والأمهات، المعلمين والمعلمات، شاكرةً إياهم على ما بذلوه من جهد ومحبة وعطاء.

بعدها كانت وقفة مع مقدم الحفل الأستاذ نزيه طبال، حيث قال في كلمته: من رحم المحبة تتولّد تحايا الأحباب وفي عهد الألفة دثار السلام ينساب وعلى هدهدة الأخوة تصفو الكلمات العذاب وبين مراتع الشوق والبهجة تتسابق خطى الترحاب فمرحباً بكم وأهلاً في هذه الرحاب.

الفقرة الأولى قدمتها صفوف الروضات مجسّدةً لوحة إبداعية لفتت أنظار الحاضرين، رقص خلالها براعم الجنان على أغنية "لبنان رح يرجع"، مثّلت البراءة وكشفت وجه التغيير، مبيّنةً قدرات فاعلة وطاقات واعدة. بعدها كان النشيد الوطني ونشيد الجنان، فاستقبال مواكب الخريجين والخريجات على أنغام موسيقى التخرّج وتصفيق الحاضرين.

هنادي غمراوي                                                  منى الخطيب

ثمّ توالت كلمات المتخرّجين باللغات الثلاث، فألقت الطالبة هنادي غمراوي (فرع علوم الحياة) كلمتها باللغة العربية، تلتها كلمة الطالبة فاتن كمالي أيضاً من (فرع علوم الحياة) باللغة الإنكليزية، فكلمة للطالبة هنادي هرموش (من فرع العلوم العامة) باللغة الفرنسية. أمّا كلمة معهد الجنان الفني فكانت للطالبة منى الخطيب في اختصاص التربية الحضانية، ألقتها باللغة الإنكليزية.

هنادي هرموش                        آية شميسم (البروفيه)                                فاتن كمالي

وقد توجّهت الطالبات الخريجات في كلماتهنّ، بالشكر إلى الأم الحنون ورئيسة مؤسسات الجنان الأستاذة الدكتورة منى حداد وإلى المدير العام للثانوية الأستاذ سالم يكن وإدارة المدرسة، على ما بذلوه ويبذلونه في سبيل هذه المؤسسات، متمنّين لهم الصحة والقوة مودّعين الجميع، ومودّعين أيام المدرسة التي طوت بعضها بعضاً، مودّعين لحظات أمضوها على درب الخير، معاهدين الله أن يكونوا شامةً بين الناس يعرفون بصدقهم وإخلاصهم، شاكرين مدرستهم، محطة الإرتقاء والعلو، شاكرين معلّميهم مشكاة التطوّر والنمو، شاكرين أهاليهم، نبض العطف والحنو، شاكرين لله أوّلاً وأخيراً فهو الإله الرحيم والعفو.

بعدها كانت كلمة المدير العام للثانوية الأستاذ سالم يكن، حمل خلالها عبير أزاهير الجنان من كل لون ونوع بهجة للناظرين، عمرها خمسون عاماً، بدءاً بجنّة الأطفال إلى ثانوية الجنان بفروعها، فمعهد الجنان الفني، انتهاءً بجامعة الجنان حتى باتت مدينة تربوية بحق.

وقد توجّه الأستاذ يكن إلى الخرّيجين بالقول، أنتم ثروتنا وحاضرنا وغدنا، وأنتم بناة حضارتنا، فكونوا مسلّحين بالعلم، محصّنين بالإيمان ورضى الوالدين.

كما وجّه تحية إلى الجنود المجهولين الذين يعملون بصمت من إداريين وتعليميين، على اختلاف مواقعهم وكل من ساهم في إنجاح الحفل، إضافةً إلى منتخب الثانوية لكرة القدم مهنّئاً إياه على إنجازاته في دورة المدارس على أمل تحقيق المزيد من البطولات في العام القادم إن شاء الله.

بعد ذلك كرّم يكن فريق كرة القدم الذي حصل على المرتبة الثانية وفرق الدورة المدرسية الداخلية في كرة القدم.

ثمّ جرى توزيع الشهادات على الخرّيجين والخرّيجات، سلّمهم إياها المدير العام الأستاذ سالم يكن والمديرة التربوية الأستاذة جنان يكن.

بعدها كان دخول موكب الخرّيجين من صف السادس من كافّة الفروع تتقدّمهم صفوف الرّوضات، في مشهد مختلف الألوان يبعث الأمل ويشحذ النفوس بالتفاؤل، إنّها ألوان العلم.

اختتم الحفل بإلقاء قَسَم التخرّج قدّمه الطالب عزّت أنوس من الصف الثالث الثانوي (فرع الاجتماع والاقتصاد) حيث جاء فيه:

"أعاهد الله تعالى ما حييت، أن أكون مخلصاً في إيماني وعقيدتي، مثابراً في عملي، سامياً في غاياتي، ملتزماً بانتمائي إلى أمّتي ووطني، محبّاً للحق والخير والجمال، والله تعالى على ما أقوله وكيل"، مردّدين وراءه جميع الخرّيجين والخرّيجات.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - -

عودة إلى الأعلى 

 

سلسلة محاضرات علمية لطلاب مرحلة الثانوي

 

الأستاذ خالد طنبوزة (أستاذ في التربية الاسلامية، خريج جامعة الجنان) قدّم محاضرة لطالبات الأول والثاني الثانوي ثم لطلاب الأول والثاني الثانوي تحت عنوان "الأمراض المنقولة جنسياً"، مع خلال عرض علمي هام على Powerpoint خلال شهر أيار 2009.

قدّم الدكتور رياض عثمان (أستاذ محاضر في جامعة الجنان) عرضاً عبر Powerpoint لطلاب الثالث الثانوي يحتوي على إرشادات هامة لمادة الأدب العربي وتوجيهات عامة للشهادة الرسمية.

عرض علمي متنوع للصف السابع أ مع الأستاذة ندى سليمان.

عرض في الجغرافيا للصف الثامن مع الأستاذة صفاء حافظ.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - -

عودة إلى الأعلى 

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

تاريخ التحديث : Tuesday, 15. December 2009